موقع نادي الصاعقة الرياضي

موقع نادي الصاعقة الرياضي

موقع نادي الصاعقة الرياضي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاهدوا وتمتعوا بالنقل المباشرلدوري ابطال اسيا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الليجا | الريال يستعيد الصدارة بفوزٍ صعبٍ على بيتيس
الإثنين مارس 13, 2017 10:15 pm من طرف كانتونا

» لويس إنريكي: خسارتنا أمام ديبورتيفو نتيجة الجهد الذي بذلناه أمام باريس سان جرمان
الإثنين مارس 13, 2017 10:06 pm من طرف كانتونا

» برشلونة في ربع النهائي بعودة تاريخية امام باريس سان جيرمان
الأحد مارس 12, 2017 12:32 am من طرف كانتونا

» سوريا تبحث عن "الانجاز" وسط "لهيب" الحرب
الأربعاء مارس 08, 2017 5:22 pm من طرف كانتونا

» أنريكي: لبرشلونة القدرة على تسجيل 6 اهداف في مرمى سان جرمان
الأربعاء مارس 08, 2017 5:07 pm من طرف كانتونا

» ريال مدريد وباير مينونيخ الى ربع النهائي
الأربعاء مارس 08, 2017 5:01 pm من طرف كانتونا

» ماتا يكشف أخيرًا عن أسرار علاقته بمورينيو
الثلاثاء فبراير 28, 2017 3:38 am من طرف كانتونا

» شياطين مانشستر أبطال كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الخامسة
الثلاثاء فبراير 28, 2017 3:28 am من طرف كانتونا

» الليجا | ريال مدريد يسترد صدارته بملحمة أمام فياريال
الثلاثاء فبراير 28, 2017 3:25 am من طرف كانتونا

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 تحليل- الجزيرة الاماراتي ينهي "خصاما" مع البطولات ويحرز أول لقب مهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كانتونا
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 03/11/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: تحليل- الجزيرة الاماراتي ينهي "خصاما" مع البطولات ويحرز أول لقب مهم   الأربعاء أبريل 13, 2011 6:21 am


أنفق نادي الجزيرة أموالا طائلا في السنوات الماضية وعقد صفقات ضخمة من أجل إنهاء حالة من الحرمان من ألقاب البطولات المهمة حتى تحقق ذلك أخيرا بإحراز لقب كأس رئيس الإمارات لكرة القدم أمس الاثنين.

وكان الجزيرة وصيف بطل الإمارات في آخر ثلاثة مواسم قريبا من إحراز أول لقب محلي كبير أكثر من مرة بالفوز بالدوري أو كأس الرئيس لكنه كان دوما يتعثر في الأمتار الأخيرة رغم امتلاك مجموعة من أفضل لاعبي المسابقة والبلاد.

وأحرز الجزيرة لقب كأس الرئيس بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل لا شيء على غريمه الوحدة بفضل ثنائية من البرازيلي باري وهدف من ريكاردو اوليفييرا مهاجم منتخب البرازيل والبديل أحمد جمعة في الثواني الأخيرة.

وقال عايض مبخوت إداري الجزيرة بعد التتويج برابع لقب في تاريخ النادي اليوم الثلاثاء "قلت للصحفيين قبل المباراة إنه ليس مستبعدا أن تنتهي المواجهة بنتيجة كبيرة وقد تحقق ما قلته لهم."

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة الإمارات اليوم "سعادتنا ليست بالنتيجة بقدر ما أننا قد نجحنا في أن ننهي حالة خصام مع البطولات والممتدة منذ عام 1974."

وعام 1974 لم يشهد فوز الجزيرة بآخر ألقابه بل إن هذا العام وبالتحديد التاسع من مارس اذار في هذا العام شهد تأسيس نادي الجزيرة وفقا لموقعه على الإنترنت عن طريق اندماج نادي الخالدية الذي تأسس عام 1969 ونادي البطين الذي تأسس عام 1973.

وأضاف مبخوت "ربما لم أكن أنا والكثير من أبناء جيلي محظوظين بأن حصلنا للجزيرة على أي بطولة لكن سعادتي بهذا اللقب ربما تفوق بكثير اللاعبين الذين وجدوا على أرض الملعب."

وعلى مدار سنوات ماضية كانت صفوف الجزيرة تضم مجموعة لاعبين بارزين منهم الليبيري جورج ويا أفضل لاعب في العالم سابقا وفيليب كوكو قائد منتخب هولندا سابقا وتعاقد منذ أقل من ثلاث سنوات مع ثلاثة برازيليين لكن أيا منهم لم يكن وراء الفوز بلقب الأمس.

وأعلن الجزيرة في السابع من سبتمبر أيلول 2008 التعاقد مع رفائيل سوبيس في صفقة تاريخية في كرة القدم الاماراتية مقابل 17.5 مليون يورو (25.36 مليون دولار) والمدافع روزيريو والمهاجم فرناندو بايانو الذي كان يلعب أمس مع فريق الوحدة أمام ناديه السابق.

ووفقا لتقارير إعلامية بلغت قيمة التعاقد مع الثنائي البرازيلي باري الفائز مع الأهلي بالدوري الاماراتي عام 2008 واوليفييرا مهاجم ميلانو الإيطالي السابق نحو 20 مليون يورو. والأجنبي الثالث حاليا في صفوف الجزيرة هو الأرجنتيني ماتياس ديلجادو.

وسبق للجزيرة الفوز بكأس الاتحاد التنشيطية وكأس الأندية الخليجية في 2007 وكأس رابطة المحترفين الاماراتية العام الماضي لكن يبدو أن لقب كأس الرئيس لن يكون الوحيد المهم للفريق هذا الموسم بعدما اقترب الفريق من إحراز لقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

وقبل سبع جولات على نهاية الدوري يتصدر الجزيرة المسابقة برصيد 39 نقطة متقدما بعشر نقاط على أبرز منافسيه بني ياس وسيصطدم الفريقان معا في مباراة قمة المسابقة يوم الجمعة المقبل.

وقال مبخوت "توجنا جهودنا ببطولة غالية ونحلم بأن نضيف إليها البطولة الثانية بالحصول على بطولة الدوري والتي لم تنته منافساتها بعد إذ تنتظرنا مباراة مهمة مع بني ياس لو نجحنا في الفوز بنتيجتها فأعتقد اننا سنكون قد حققنا حلما اخر عملنا على تحقيقه منذ فترة."

لكن ومع قرب نجاح الفريق الملقب باسم العنكبوت في غزل خيوطه على بطولتين كبيرتين فإنه سيتعين على النادي التفكير في بدائل مناسبة للمدرب البرازيلي ابل براجا الذي ذكرت تقارير أنه سيضع حدا نهاية الموسم الجاري لفترة عمله الممتدة لثلاث سنوات من أجل العودة لبلاده وقيادة فريق فلومينينزي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل- الجزيرة الاماراتي ينهي "خصاما" مع البطولات ويحرز أول لقب مهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع نادي الصاعقة الرياضي :: اخبار عالمية-
انتقل الى: